افلام اغاني كليبات العاب برامج
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 نهاية طاغيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kemoo
Admin
avatar

عدد المساهمات : 667
نقاط : 18818
تاريخ التسجيل : 21/06/2009

مُساهمةموضوع: نهاية طاغيه   الثلاثاء مايو 04, 2010 8:52 pm


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ارجو من اخوانى من لديه موقف كهذ ا فلينشره
كان ابو يوسف يعقوب بن يوسف بن عبد المؤمن احد الملوك الموحدين بمراكش
وكانت بينه وبين الادفونش النصرانى صاحب طليطله مكاتبات فكان يتوعده.
منها رساله كتب فيها الادفونش الى بن يعقوب يتوعده ويتهدده فقال.
اما بعد.
فانه لا يخفى علي ذى ذهن ثاقب انك امير المله الحنفيه كما انا امير المله الصرانيه
وقدعلمت ما عليه رؤساء المسلمين فى الاندلس من التخاذل والتواكل والتكاسل
واهمالهم امر الرعيه واخلادهم الى الامنيه .وانا اسومهم بحكم القهر(اى
أمرهم) اخلاء الديارواسباء الذرارى وامثل بالرجال واذيقهم عذاب الهون
وشديد النكال.ولاعذر لك
فى التخلف عن نصرتهم اذا امكنتك يد القدره.
ولعساكرك وجنودك راى وخبره.وانتم تزعمون ان الله قد فرض عليكم قتال عشره
منا بواحد منكم ونحن الان نقاتل العشره منكم بواحد منا اذ لاتستطيعون
دفاعا ولا تملكون امتناعا
.وقد حكى عنك انك تماطل نفسك سنه بعد اخرى.وتقدم رجلا وتؤخر اخرى
فلا ادرى اكان الجبن ابطأ ام تكذيبك لما وعدك ربك؟
فلما وصل الكتاب امير المؤمنين مزقه وكتب على قطعه منه(ارجع اليهم فلناتينهم بحنود لا قبل لهم بها ولنخرجنهم منها اذله وهم صاغرون) القول ماترى لا ما تسمع.
ثم امر بتجميع الجيوش من الامصاروعبر من (زقاق سبته)ودخل بلاد الافرنج
فكسرهم كسرة شنيعه وعاد بغنائمهم.رحمه الله رحمة واسعه
وكما يقول المثل فى ذلك المغرور اذل من الحذاء.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kotorplaza.ahlamontada.net
 
نهاية طاغيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب قطور بلازا :: القسم العام :: المنتدى الاسلامى العام-
انتقل الى: