شباب قطور بلازا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


افلام اغاني كليبات العاب برامج
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول


 

 إنفلونزا الخنازير.. تصنع موضة 2009

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
kemoo
Admin
kemoo


عدد المساهمات : 667
نقاط : 29958
تاريخ التسجيل : 21/06/2009

إنفلونزا الخنازير.. تصنع موضة 2009 Empty
مُساهمةموضوع: إنفلونزا الخنازير.. تصنع موضة 2009   إنفلونزا الخنازير.. تصنع موضة 2009 Emptyالسبت يوليو 11, 2009 9:25 pm

إنفلونزا الخنازير.. تصنع موضة 2009 R70lI-d5VC_764115813
الكمامة في عالم الموضة والتقاليع

إنفلونزا الخنازير تصنع موضة
2009".. تحت هذا الشعار انتهزت بعض بيوت الأزياء والإكسسوارات العالمية
فرصة إرتفاع معدل الإصابة بفيروس (H1N1) المعروف بـ"إنفلونزا الخنازير"،
وابتكرت أشكالا متنوعة من الكمامات الواقية بتصميمات وألوان مختلفة تناسب
ملابس وحقائب وأحذية النساء والرجال من كل الأعمار، وتعكس الانتماءات
السياسية المتباينة. فإحداها تحمل رسومات كرتونية للأطفال أو شخصيات شهيرة
مثل "ميكى ماوس"، أو رسومات يفضلها الشباب كالجماجم، وغيرها بألوان سادة
كالأبيض أو الأزرق أو الوردي، وأخرى على شكل العلم الأمريكى أو ترفع شعار
الثورة الشيوعية (المطرقة والمنجل)، ومنها على شكل نجوم أو حيوانات كالقطط
أو النمور أوالخفاش أو قناع بـ"زلومة الفيل"، وبعضها مكتوب عليه - حسب
الطلب - كلمات ورموز من نوعية "لا لإنفلونزا الخنازير" أو"الأنف مغلق
للتحسينات" أو "احذر هذه المنطقة "!


إنفلونزا الخنازير.. تصنع موضة 2009 54h7e-ODVv_721174583
تقاليع الكمامات

من الديفليهات إلى الشوارع


وهكذا أصبحت "الماسكات
الواقية" موضة جديدة انتقلت من "الديفيليهات العالمية" التي ظهرت بها
عارضات أزياء مرتديات كمامات مكللة بزهور أومطعمة بالماس أو مطرزة بأشكال
جذابة إلى شوارع القاهرة وكثير من مدن مصر، بعد أن بادرت محال ملابس بعرض
موديلات لمانيكانات على وجهها قناع واقي لجذب أنظار المارة خاصة بالمناطق
التي شهدت حالات مصابة بفيروس "إنفلونزا الخنازير"، مثل المعادي والزمالك،
حيث يوجد المبنى السكني لطلبة الجامعة الأمريكية الذين سارعوا هم وبعض
السكان بإرتداء الكمامة في الشارع رغم غرابة شكلها وصعوبة الاعتياد عليها.

ومن هنا بدأ التساؤل بين المواطنين عن أشكال جمالية أو مثيرة أو تقاليع
تستميل الشباب لارتدائها، وشجع الشباب على ارتدائها إقبال فنانين عليها
مثل الفنانة يسرا ومغني البوب الأمريكي مايكل جاكسون الذي يعرف عنه
الوسوسة الشديدة من الأمراض والجراثيم، ولهذا ظهر بوسائل الإعلام مرتديا
كمامة طبية على أنفه وفمه.



رسالة توعية فى حركة ترويجية


إنفلونزا الخنازير.. تصنع موضة 2009 24JR8-kpmL_76658470
خبيرة الأزياء شيماء حبشى

خبيرة الأزياء "شيماء حبشي" قالت
- لموقع أخبار مصر إن هذه الموضة ظهرت في ديفيليهات عالمية ، وانتقلت إلى
مصر في نطاق ضيق على سبيل التقليد، بهدف جذب الانتباه إلى المنتج المباع
وتشجيع ارتداء الكمامات وتأكيد عدم تعارضها مع الشياكة والوجاهة
الاجتماعية.

فمن خلال بعض بيوت الأزياء خرجت تقاليع متنوعة تستميل الشباب المغرم
بالموضة أو هواة حضور الحفلات التنكرية مثل قناع رواد الفضاء أو على شكل
فراشة ملونة.

وأضافت أن ظهور موديلات بعروض أزياء أو مانيكانات بمحال ملابس بالكمامة
يعتبر وسيلة ترويج تحمل رسالة توعية صحية وتبتكر موضة وقتية، يحدث
الانبهار بها لبعض الوقت ثم تنتهي لتفسح المجال لغيرها.

والواضح أن هذه الموديلات والتقليعات تخاطب الشباب بالدرجة الأولى، خاصة
أنهم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، ولاتنطوى على سلبيات إلا اذا
اعتقد البعض أن قطعة القماش الملونة بديلا للماسك الطبي، في حين أنها مجرد
إكسسوار، أو اذا لم يحسن المصمم والمشرف على "الديفيليه أو الفاترينة"
توظيفها بشكل فني ودعائي واجتماعي سليم، فعلى سبيل المثال لا يليق تصميم
كمامة لأزياء سواريه فاخرة لأن من يرتديها سيكون في فندق فاخر أو مكان عام
غير مكدس بالبشر، وستكون هناك مسافة كافية بين المدعووين بخلاف تصميم
كمامة لأزياء العمل أو المدرسة أو المواصلات وغيرها من الأماكن المزدحمة،
لأن المترددين عليها أكثر عرضة للإصابة. وربما تروق هذه الموضة لبعض
المولعين بالغرائب أو الشخصيات التي تؤيد ارتداء الكمامة تلافيا
لمخاطرالهواء الملوث أو عوادم السيارات أودخان المصانع على الجهاز التنفسي.


تقليعة عابرة


إنفلونزا الخنازير.. تصنع موضة 2009 2gk05-cMHO_802798784
ماسك مقتبس من اليشمك والبرقع

من جانبها، قالت خبيرة التصميم
"سحر عبد الشكور" إن هذه الموديلات المصحوبة بإكسسوار من "الماسكات" ليست
موضة وانما مجرد تقليعة عابرة تستقطب نوعية معينة من المستهلكين، أغلبهم
من الشباب والأطفال باعتبارهم الأكثر إقبالا على التقاليع الغريبة،
والمولعين بتقليد ومحاكاة أي نمط لارتداء الملابس يظهر في عروض الأزياء
الغربية أو وسائل الإعلام العالمية في عصر الفضائيات والإنترنت.

ولا تعد "كمامة الموديل" فكرة تقليعة مبتكرة لأنها مستقاة من "اليشمك
التركي والبرقع المصري"، لكنها ليست ستائر للاستحياء وإنما للوقاية، ويمكن
التخلص منها في أي وقت أو تحويلها إلى منديل أو مفرش حسب نوعها.


ومن خلال سنوات الخبرة المهنية، تبين
أن تصميم مثل هذه الإكسسوارت يمثل أسلوبا ترويجيا مربحا وقابل للتطوير
لكنه لايستمر طويلا. وللعلم هذه الإكسسوارات يمكن تصميمها وتنفيذها بمصر
في أي ورشة أزياء داخل البلاد بأقل التكاليف لأنها قائمة على ابتكار أشكال
طريفة وأنيقة لقطعة قماش ملحقة بالتايير أو الفستان أو البدلة أو
"التريننج" أو "الملابس الكاجوال"، ويمكن تطريزها أو تطعيمها بلؤلؤ أو ماس
أو أي إكسسوار حسب الطلب، لذا لا يتم عادة شراء كميات كبيرة منها بالمحال
التجارية تحسبا لانخفاض الطلب عليها أو انطفاء بريقها بمرور الوقت أو
بظهور تقليعة أكثر غرابة.


طريقة تسويق جذابة وناجحة


إنفلونزا الخنازير.. تصنع موضة 2009 Tu58d-NM5W_857780389
مانيكان يرتدى كمامة

أما الدكتورة "كريمان فريد" أستاذ
العلاقات العامة والتسويق بكلية الإعلام جامعة القاهرة ترى أن هذه
التصميمات التي دخلت دنيا الموضة والتقاليع، وارتدتها موديلات بعض
الإعلانات مثل المناديل الورق، تعتبر رد فعل إيجابي لاعتراضات بعض الشباب
عبر وسائل الإعلام واستطلاعات الرأي على وضع الكمامة، لأن نسبة كبيرة منهم
رفضوا شكلها المنفر، واعتبروا وضعها على الأنف انتقاصا من مكانتهم، واشترط
بعضهم - خصوصا البنات - وجود تناسق مع الملابس أو لمسات شخصية.

فهذا "التكنيك التسويقي" الذي يستهدف استقطاب الشباب لشيء غير مقبول
باستحداث نماذج جذابة يحمل بعدا نفسيا، لأنه يضفى البهجة بدلا من انتقاد
من يرتدي قناعا واقيا.


إنفلونزا الخنازير.. تصنع موضة 2009 QMqk2-0O6T_872702972
ماسك فراشة

وأكدت د. كريمان أن هذا الأسلوب
التسويقي يحقق نجاحاً مضمونا فى ظل الركود المصاحب للأزمة المالية
العالمية، وذلك خلال الأزمة الصحية أو الحدث الذي أظهر الموضة أو المنتج
الجديد الجاري تنشيط مبيعاته، وليس له أي أضرار لأنه قناع اختياري لمن
يرغب، ولايترتب عليه استغلال لأنه لا يستهدف بيع الكمامة غير الطبية بسعر
عال وإنما التلويح بها كقيمة صحية وإكسسوار لرفع مبيعات موديلات الملابس
المعروضة.

وأضافت أن على أجهزة الإعلام أن تحذر من تلويث الكمامة بالرسم عليها
بالألوان أو الأصباغ الكيماوية غير الصحية، أوالاستغناء بالكمامة التقليعة
عن الكمامة المعقمة، مشيرة إلى أن الشركات المصنعة بدأت تراعي هذه النقطة،
حيث قدمت كمامة معقمة وآمنة بلون وشكل مناسبين.


كمامة هدية على التايير


إنفلونزا الخنازير.. تصنع موضة 2009 Ah8mY-6w7K_869626913
فتاة بالمترو ترتدي قناع لون الحقيبة

أما "محمد مازن" الموظف في محل
ملابس بمجمع تجاري "مول" شهير ملحق بفندق خمس نجوم، قال إن معظم الشباب
ينبهرون بإضافة إكسسوار الكمامة بنفس لون طاقم الملابس، ويعلقون بمرح على
هذه الموضة، ومنهم من يبادر بالشراء ويسأل عن سعر الكمامة ويسعد عندما
يعرف أنها هدية رغم أنها ماركة معروفة، أو يطلب كمامة بشكل معين، مبديا
استعداده لدفع سعرها أيا كان، فعلى سبيل المثال "سألتني فتاة عن كمامة على
هيئة خنزير، وأخرى طلبت ماسك يناسب ملابس البحر تحت أشعة الشمس، وطلب بعض
الشباب تي شيرت أو تريننج واحد وعدة كمامات من القماش واللون نفسه كي
يستطيع استخدامها عدة مرات".

والمحال التجارية تتعامل مع متخصصين في ورش ومصانع ملابس، يتولون عملية
الحياكة حسب الطلب، فمنها بمطاط (أستيك) واحد من فوق الرأس وأخرى باثنين
يعلقان على الأذنين
.

إنفلونزا الخنازير.. تصنع موضة 2009 HePl7-74Go_293337212
تقليعة فك مفترس

وأضاف "لأن الزبون يطلب
أحيانا الكمامة وحدها، اشترطنا عدم بيعها منفردة لتنشيط المبيعات وتحقيق
الهدف الاقتصادي من طرحها في الأسواق، بل إن بعض الفتيات خاصة الطالبات
بكلية الفنون الجميلة عرضن إنتاجهن وإبداعتهن لتلوين ورسم بعض الكمامات
السادة المعروضة، وأعربن عن استعدادهن لإمداد المحال التجارية بها، نظير
كتابة توقيعهن عليها أو أجر رمزي يدر دخلا عليهن خلال إجازة الصيف يتراوح
بين 5 و10 جنيهات للواحدة". وهذه الإبداعات تباع لمن يعجب بها منفردة
لأنها لن تناسب عادة الأطقم المعروضة بأسعار تتراوح بين 20 و40 جنيها لما
تحمله من إبداع وجهد، ولتحقيق هامش ربح بعد شرائها من الفنانات الطالبات.

ورأى "مازن" أنها موضة ستبرق وتختفي، فالمطروح من الكمامة الإكسسوار قليل
ومرتبط بمناطق الانتشار بالزمالك والمعادي ومصر الجديدة، مؤكدا أن أكثر
المقبلين على شرائها هم الأطفال والشباب، حيث يقلدون ما يرونه على شاشة
التلفزيون والإنترنت أو مجلات الموضة، وهناك أيضا إقبال من بعض الرجال
والسيدات الحوامل اللواتي يخشين انتقال الفيروس إليهن وبالتالي إلى الجنين.


إنفلونزا الخنازير.. تصنع موضة 2009 Y3gDa-56Wh_359120504
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kotorplaza.ahlamontada.net
dark_boy




عدد المساهمات : 11
نقاط : 27771
تاريخ التسجيل : 09/09/2009

إنفلونزا الخنازير.. تصنع موضة 2009 Empty
مُساهمةموضوع: رد: إنفلونزا الخنازير.. تصنع موضة 2009   إنفلونزا الخنازير.. تصنع موضة 2009 Emptyالأربعاء سبتمبر 09, 2009 10:25 pm

شكرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد السباعي
مشرف قسم البرامج
محمد السباعي


عدد المساهمات : 94
نقاط : 28016
تاريخ التسجيل : 08/09/2009
العمر : 29
الموقع : فى كل مكان

إنفلونزا الخنازير.. تصنع موضة 2009 Empty
مُساهمةموضوع: رد: إنفلونزا الخنازير.. تصنع موضة 2009   إنفلونزا الخنازير.. تصنع موضة 2009 Emptyالثلاثاء سبتمبر 15, 2009 12:08 am

إنفلونزا الخنازير.. تصنع موضة 2009 Icon_mad إنفلونزا الخنازير.. تصنع موضة 2009 75471681bb
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ronaldo9madrid.clubme.net
 
إنفلونزا الخنازير.. تصنع موضة 2009
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» Portable Browsers AiO-2009 اسطوانة تجميعية لاشهر برامج التصفح لسنة 2009
» Starter Pack 2009 Ultimate (August 2009)جميع البرامج في cd واحد كل مايحتاجه كمبيوترك
» ExClusive.Whitney Houston .I Look To You.2009::Only On M2D
» Exclusive WWE.Superstars.2009.07.09 Rmvb 120 MB
» Exclusive Smackdown 10/7/2009 Avi 700 Mb - Rmvb 280 Mb

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب قطور بلازا :: القسم العام :: منوعات-
انتقل الى: